الموضوع "
يتيح النظام التربوي المغربي حرية بيداغوجية للمدرس ، حيث أن الفضاء المدرسي و المنهاج التربوي يتيحان للمدرس الاجتهاد و الإبداع التربويين و البيداغوجيين
و نظرا لأهمية البيداغوجيات النشيطة أصبحت الحاجة إلى بيداغوجيا التعاقد ضرورية ، و ذات أهمية قصوى سواء من منظور فلسفي و قانوني و حقوقي ، أو من منظور تربوي و سوسيولوجي و سيكولوجي
الأسئلة
1- حدد معنى ما يلي :
- البيداغوجيات النشيطة - المنهاج التربوي - النظام التربوي
2- ابرز بعض الأسس التي تنبني عليها بيداغوجيا التعاقد .
3- بين الفرق بين بيداغوجيا التعاقد و التعاقد الديداكتيكي
4- ما العلاقة بين بيداغوجيا التعاقد و البيداغوجيا الفارقية .
5- ما النتائج المتوخاة من اعتماد بيداغوجيا التعاقد مع المتعلم
6- صغ تعاقدا بيداغوجيا لحل مشكلة مع متعلم يثير الشغب داخل الفصل ما ينعكس سلبا على جماعة القسم .
7- صغ تعاقدا بيداغوجيا بينك و بين المتعلمين حول التوترات و الانفعالات النفسية التي تحول دون بناء علاقة تربوية سليمة داخل الفصل التربوي .